ما هي خطوات اصدار وكالة متعددة الأطراف
اصدار وكالة متعددة الأطراف هي خدمة جديدة تم تدشينها من قبل وزارة العدل وتتم الكترونيا عبر منصة ناجز بشكل فوري. ولتنظيم عملية اصدار الوكالات تم تحديد بعض الشروط، تتمثل فيما يلي:
شروط اصدار وكالة متعددة الاطراف
تقع خدمة اصدار الوكالة المتعدد من ناجز تحت شروط ومتطلبات معينة ويمكن تفصيلها في الآتي:
- أن يكون مقدم الطلب سعودي الجنسية أو مقيم بإقامة سارية.
- توافر حساب مفعل وساري في منصة ابشر.
- ألا يقل عمر مقدم الطلب عن 18 عاماً.
- يشترط توافر كامل الأهلية الشرعية لمن يريد اصدار الوكالة.
- ألا يكون هناك أي موكل من الموكلين قد صدر بشأنه قرار منع كلي من التوكيل سابقاً.
- يشترط لتمام الاصدار مصادقة كل الموكلين سواء بإتمام القبول للوكالة أو حتى رفضها، ويتم ذلك بغضون 48 ساعة كحد أقصى من ساعة تقديم الطلب.
خطوات اصدار وكالة متعددة الأطراف
- قم بالضغط على الرابط المباشر من هنا لمنصة ناجز لبدء خدمة اصدار وكالة متعددة الأطراف الكترونيا.
- سجل دخولك عبر بياناتك من النفاذ الوطني الموحد.
- من أيقونة اصدار وكلة جديدة، اختر اصدار وكالة متعددة الأطراف.
- اكمل البيانات الفارغة أمامك وقم بإرفاق المستندات المطلوبة للموكلين والوكلاء.
- قم بتحديد مدة الوكالة واختر البنود الخاصة بها.
- عاين الوكالة بعد استكمال البيانات والاعتماد.
- يتم ارسال رسالة نصية إلى جميع الوكلاء للدخول على الرابط واستعراض تفاصيل الوكالة للموافقة عليها خلال مهلة 48 ساعة فقط من تاريخ تقديم طلب الاصدار.
كم عدد الموكلين المسموحين للوكالة المتعددة
يشترط ألا يقل عدد الموكلين عن 2 وألا يزيد تحت أي ظرف عن 20 موكل.
مميزات اصدار وكالة متعددة الأطراف من ناجز
- تقدم الخدمة امكانية اضافة أكثر من وكيل أو موكل في وكالة واحدة دون تقييد مع الالتزام بالحد الأقصى والأدنى.
- يمكن الاستفادة من الخدمة على مدار الساعة وكافة أيام الأسبوع.
- لا تستلزم الخدمة زيارة لكتابة العدل، وتتم الكترونيا بشكل كامل.
- لا تخضع الخدمة للعنصر البشري ويتم الموافقة على اصدار الوكالة بناء على البيانات والمستندات ومدى توافق الضوابط والشروط للخدمة.
- يتم اعتماد الوكالة فوريا بمجرد مصادقة جميع أطرافها، بذلك تختصر الوقت والجهد.
- إمكانية اصدار وكالة متعددة لوكيل خارج المملكة.
الفئات المستفيدة من اصدار وكالة متعددة الأطراف
- الورثة
- الأقارب
- الشركاء
- الجهات التي تضم عدد كبير من الأطراف، فهم الفئات الأكثر استفادة من هذه الخدمة.
تعمل مجموعة مكاتب أحمد العشوان على تقديم كافة أنواع الاستشارات القانونية لما لفريق العمل من خبرة مهنية واسعة في مختلف أنواع القضايا. حيث تم تأسيس المكتب بمجهود ذاتي من المحامي/ أحمد العشوان. وفق رؤية مبتكرة أبرز معالمها العناية الجادة بحاجات عملائه. والسعي الدؤوب لتقديم أفضل الخدمات ومتابعة أحدث الأنظمة على جميع المستويات. وطرح خدمات حديثة تلامس متطلبات القطاعات الاقتصادية الكبيرة وما تطلبه من كفاءات غاية في الدقة وما تحتاجه من سرعة في الإنجاز. والهدف هو بناء قاعدة قوية من الثقة والالتزام مع كبار العملاء والذي نعتقد أن شركتكم الموقرة هي أحد أهم هؤلاء العملاء. ويتألف المكتب من مجموعة من المحامين والمستشارين القانونيين الأكفاء والذين تتراوح خبرتهم من خمس أعوام إلى عشرون عاماً.
التعليقات